, ,

كيف يمكنك المحافظة على ملابسك الشتوية ؟

الملابس الشتوية

مما لا شك فيه أن ملابسك الشتوية تختلف كثيراً في نوعية قماشها عن الملابس الصيفية ، حيث تتميز بقوتها عن ملابس الصيف ، وتختلف طريقة حفاظنا عليها عن ملابس الصيف ، فكل قماشة لها طريقة تناسبها للحفاظ عليها .

نصائح للحفاظ على ملابسك الشتوية

– يفضل تطبيق الملابس المصنوعة من الصوف والأحتفاظ بها على أرفف الدولاب ، بدلاً من تعليقها

– للحفاظ على شكل الملابس المصنوعة من الصوف بعد ارتدائها ، يمكن تركها ترتخي مما يساعد على عودتها إلى شكلها الأصلي .

– يفضل وضع بعض الأوراق الخالية من الأحماض في دولاب الملابس ، للحفاظ على لون قطع الملابس الأصلي .

– يفضل تجنب استخدام النفتلين ، وبالإمكان استبداله بنبات الخزامي الذي يحمي الملابس من الحشرات ، ويجعلها دائماً ذات رائحة عطرية رائعة ، كما يمكن استخدام الأرز من أجل حماية الملابس من الآفات ، مع ضرورة تجنب وضع الأرز على الملابس القطنية أو الكتانية ، حتى لا تتكون بعض الأحماض بهذه الأقمشة وتضر بنسيجها .

كيفية غسل الملابس الشتوية

الملابس الشتوية

غسل الملابس الشتوية

يجب قراءة التعليمات المدونة على الملابس قبل غسلها ، حيث أن بعض القطع يمكن غسلها على اليد ، أو في الغسالة ، والبعض الآخر يفضل أن يغسل بالبخار ، وإليك بعض النصائح التي تساعدك في غسل الملابس الشتوية وهي :

اقرأ ايضاً : كيفية غسل القماش قبل الخياطة

– يجب التأكد من درجة ثبات لون الملابس الشتوية قبل غسلها في الغسالة ، وذلك لتجنب إتلاف ألوان الملابس الشتوية الأخرى عند غسلها ، وبالإمكان اختبار درجة ثبات اللون بوضع قطعة من القطن المبلل داخل قطعة الملابس .

– يراعى غسل الملابس المصنوعة من قماش الكشمير في الغسالة ، مع ضرورة استخدام الماء البارد و جل الغسيل ، ولتجفيف قماش الكشمير بالإمكان لفه بمنشفة جيداً لمدة 5 دقائق ، ثم نشره بعد ذلك بشكل مسطح .

– يراعى غسل الملابس المصنوعة من الفلانيل في الغسالة ، وغسل الأصواف بالماء البارد .

– يتم تنظيف الملابس الداخلية المصنوعة من الصوف من بقع الطعام عن طريق وضع ماء فاتر على منطقة البقعة سريعاً ، ثم ترك الملابس تجف ، وبعدها يتم إزالة البقعة باستخدام الفرشاة .

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش؟
لا تتردد في المساهمة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *