ألوان الملابس تؤثر على مزاجك ونفسيتك

تعتبر الألوان التي نختار ارتدائها من الأشياء التي تؤثر على حياتنا دون أن نشعر ، حيث تأثر على مزاجنا الشخصي وتؤثر على درجة حرارة الجسم ، ولذلك ينصح جميع المختصون بإختيار الألوان الفاتحه والزاهية في المناطق المشمسه والحارة خصوصا في فصل الصيف .
كما يكشف اختيار ألوان الملابس عن حالتنا المزاجية ، وما يدور في عقلنا الباطن ، ولذلك ينصح المختصون في علم الطاقة وعلماء النفس بإرتداء الألوان المشرقة في فترة الصباح ، حيث أنها تقوم بعكس الحرارة التي تأتيك من الشمس ، وبذلك لا يشعر المرء بالحرارة أثناء تأدية عمله في ساعات النهار ، أما بخصوص ساعات الليل فينصح بإرتداء الألوان الداكنة التي تضفي عليك مزيداً من الجاذبية والجمال .

ويعد اللون الأبيض ، الذهبي ، الأزرق الفاتح ، البيج من الألوان الصيفية المميزة التي تقلل من تأثير الشمس على الجسم ، بالإضافة إلى أنها تعكس حرارة الشمس . كما تتسم هذه الألوان بالهدوء ، بجانب أنها تشعرك بالتفاؤل حيث تبدأ هذه الألوان بالدرجات الترابية ، وتنتهي عند الأزرق بدرجاته الرائعة .

ألوان الملابس وتأثيرتها

الأبيض
يشعر مرتديه بالإيجابية والتوازن وحب الحياة البسيطة ، بالإضافة إلى شعورهم بالتفاؤل والرغبة في الأبتعاد عن الضغوطات . كما أنه يرمز إلى الحقيقة والأنسجام .

الأزرق الفاتح
يشعر مرتديه بالإبداع ، حيث يتمتعون بخيال خصب وحس تحليلي مميز .
الأزرق الغامق
يشعر مرتديه بالذكاء والمسؤولية تجاه الآخرين ، بالإضافة إلى إحساسهم بعمق في المشاعر ، وميلهم إلى الإحاطة بالحب والعاطفة . كما أنه لون من ألوان النفوس الحساسة ، ويدل على برودة الأعصاب.
الرمادي
يشعر مرتديه بالإستقلالية ، بالإضافة إلى قدرتهم في التحكم بالذات والرغبة في الحصول على الراحة .
البني
يشعر مرتديه بالتواضع ، كما ولمحبيه ذوق خاص ومتفائلون دائماً .
الأسود
يشعر مرتديه بقوة في الشخصية ، ودائماً من يرتديه يشعر بتحكمه في حياته ووضعه .

0 4571
emtex

أترك تعليقًا