, ,

اكسسوارات الثياب الرجالية ، أنواعها وفكرتها ونشأتها

اكسسوارات الثياب الرجالية

يمر الثوب السعودي بتطورات عديدة على مدار السنين ، فكان منها الكسرات والتطريز وأشكال الياقات والأكمام والبطانات والعديد من الأنماط التي دخلت على الثوب وزادته جمالاً وأناقة. وفي هذا العصر تم ابتكار فكرة اكسسوارات الثياب الرجالية من شركة ( امتكس ) في العام 2012م لتكون اليوم  قطع أساسية تعبّر عن لغة العصر والنهج الجديد الذي يتجسّد في تصاميم الثياب في المملكة العربية السعودية.

اكسسوارات الثياب الرجالية

ثياب سعودي

تختلف أشكال اكسسوارات الثياب الرجالية لعدة أشكال وأنماط مختلفة ، ويتم تركيبها في أجزاء عديدة من الثوب ، فهي قطع يتم تركيبها في جيب الصدر أو جبزور الثوب أو الياقة أو الأكمام. فهي اكسسوار جمالي لا يحتوي على طقطق في ظهره وإنما يكون تركيبه كقطعه زينة تزيد الثوب أناقة.

اكسسوارات الثياب الرجالية

وبرزت اكسسوارات الثياب الرجالية مثل طقاطق الثياب في العام 2012م حيث توفرت للمرة الأولى وبدأت تتغلغل ببطيء في معارض الخياطة الرجالية في غرب المملكة العربية السعودية ، حيث تم وضع مفهوم جديد لأناقة الثوب الرجالي ، الأمر الذي كان جديدا على الذوق العام والذي احتاج بعض الوقت لاستيعاب فكرة اكسسوارات الثياب ، ولكن مع انتشارها شيئا فشيئا واثبات اعتماديتها وأناقتها باتت الآن اكسسوارات الثياب جزء لا يتجزّأ من صناعة الموديلات العصرية والثياب الأنيقة.

اكسسوارات الثياب الرجالية

اكسسوارات الثياب الرجالية

إمبراطورية الأقمشة (إمتكس)

وتعتبر شركة امتكس ( أول شركه ابتكرت مفهوم اكسسوارات الثياب )  هي الرائدة في مجال اكسسوارات الثياب والطقاطق المعدنية ، حيث كانت ومازالت تقدم منتجات مطابقة للمواصفات والمعايير الأوروبية التي تضمن معها معايير الجودة العالية التي تتناسب مع استخدامها في الثياب.

كما تتميز بتصاميمها وأشكالها التي تصدرها ضمن تشكيلات سنوية كبيرة ومتنوعة ، والتي يكون فيها تصميم الاكسسوار متناغم مع تصاميم أزرار الطقطق كتصميم ثنائي يكونان طقم جمال متكامل الشيء الذي ثبتت معها غراس الفكرة لتصبح اليوم الترند في جميع مناطق المملكة العربية السعودية. وخصوصا في المنطقة الغربية ومثلها مثل طقاطق الثوب عليك الحصول عليها من شركه معروفه تضمن لك جودتها ، خصوصا لو كنت تستخدمها في ثوب من قماش مرتفع القيمة لكي لا تواجه مشاكل لونية أو تبقيع في القماش بعد تكرار عمليات الغسيل للثوب كما هو حاصل مع المنتجات رديئة الجودة المنتشرة في الآونة الأخيرة.

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش؟
لا تتردد في المساهمة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *