, ,

تأثير ألوان الملابس على مزاجك ونفسيتك

ألوان الملابس

تعتبر الألوان التي نختار ارتدائها من الأشياء التي تؤثر على حياتنا دون أن نشعر ، حيث تأثر على مزاجنا الشخصي وتؤثر على درجة حرارة الجسم ، ولذلك ينصح جميع المختصون باختيار الألوان الفاتحة والزاهية في المناطق المشمسة والحارة خصوصا في فصل الصيف .
كما يكشف اختيار ألوان الملابس عن حالتنا المزاجية ، وما يدور في عقلنا الباطن ، ولذلك ينصح المختصون في علم الطاقة وعلماء النفس بارتداء الألوان المشرقة في فترة الصباح ، حيث أنها تقوم بعكس الحرارة التي تأتيك من الشمس ، وبذلك لا يشعر المرء بالحرارة أثناء تأدية عمله في ساعات النهار ، أما بخصوص ساعات الليل فينصح بارتداء الألوان الداكنة التي تضفي عليك مزيداً من الجاذبية والجمال .

ويعد اللون الأبيض ، الذهبي ، الأزرق الفاتح ، البيج من الألوان الصيفية المميزة التي تقلل من تأثير الشمس على الجسم ، بالإضافة إلى أنها تعكس حرارة الشمس . كما تتسم هذه الألوان بالهدوء ، بجانب أنها تشعرك بالتفاؤل حيث تبدأ هذه الألوان بالدرجات الترابية ، وتنتهي عند الأزرق بدرجاته الرائعة .

ألوان الملابس وتأثيراتها

الأبيض
يشعر مرتديه بالإيجابية والتوازن وحب الحياة البسيطة ، بالإضافة إلى شعورهم بالتفاؤل والرغبة في الابتعاد عن الضغوطات . كما أنه يرمز إلى الحقيقة والانسجام .

الأزرق الفاتح
يشعر مرتديه بالإبداع ، حيث يتمتعون بخيال خصب وحس تحليلي مميز .
الأزرق الغامق
يشعر مرتديه بالذكاء والمسؤولية تجاه الآخرين ، بالإضافة إلى إحساسهم بعمق في المشاعر ، وميلهم إلى الإحاطة بالحب والعاطفة . كما أنه لون من ألوان النفوس الحساسة ، ويدل على برودة الأعصاب.
الرمادي
يشعر مرتديه بالاستقلالية ، بالإضافة إلى قدرتهم في التحكم بالذات والرغبة في الحصول على الراحة .
البني
يشعر مرتديه بالتواضع ، كما ولمحبيه ذوق خاص ومتفائلون دائماً .
الأسود
يشعر مرتديه بقوة في الشخصية ، ودائماً من يرتديه يشعر بتحكمه في حياته ووضعه .

قد تؤثر الألوان على الناس فتكشف عن طبيعتهم سواء أرادوا ذلك أم لم يريدوا ، فانتعاش العين يؤثر بالتالي على الجهاز العصبي. فاللون الأحمر يقترن بالعاطفة ويرمز إلي الإثارة ، بينما يرمز اللون الأزرق إلي الحزن والكآبة. و نجد أن الشخص الانطوائي يفضل اللون الأزرق ، أما الشخص الودود المسالم فيحب اللون البرتقالي. والشخص المتزن الحكيم يختار اللون الأخضر ، أما الشخص المحافظ فيحب اللون الأزرق ، اللون الأرجواني هو اللون المحبب للشخص المتعالي.

اقرأ المزيد : تعرف على الحرير وأنواعه ، وخصائصه ، ومزاياه ، وعيوبه ؟

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش؟
لا تتردد في المساهمة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *