الأقمشة الصناعية

سبان ( تترون )

         

مع تزايد الطلب العالمي على القطن الطبيعي وارتباط الإنتاج بمواسم الحصاد وكميه المحاصيل الزراعية التي قد تتضرر بأسباب طبيعيه أو غير طبيعيه كان هناك حاجه لإيجاد بديل صناعي يمكن صناعته بكميات تجارية وحسب الطلب , ومن هذا المنطلق تم اختراع خامه ( السبان ) وهي خامه أنيقه وقوية وعملية ذات ملمس يحاكي القطن الطبيعي وببروده تقارب بروده القطن ولكنها لاتتجعد بسهولة .

تم ابتكار خامه السبان في عام 1957م حيث تعاونت شركه توري مع شركه تيجن بإبتكار خامه السبان بوليستر , وتم تسميه المنتج الذي أطلقوه للسوق التجاري بإسم ( تترون ) , وقد انتشر هذا المنتج بشكل كبير جدا حتى طغى إسم المنتج على إسم الخامه المصنوع منها المنتج ( السبان بوليستر ) .

سبان ( تترون ) ملون

         

أقمشة السبان ( تترون ) الملونة هي أقمشة بوليستر لا تقل اناقة وجودة عن البيضاء منها ولكنها تتميز عنها بالنقوش العصرية وبألوانها المختلفة التي يمكن أن يتم بها تشكيل تصاميم أثواب جميلة وعملية وبارده وذات ملمس يحاكي ملمس القطن الطبيعي .

فيلامينت ( سلك )

         

السلك هي كلمه انجليزية في أصلها وهي ( silk ) وتعني الحرير , وأقمشة السلك الدارجه في السوق هي أقمشة صناعيه مصنوعه من البوليستر واسمها العلمي فيلامنت , ومن أهم خصائصها أنها تحاكي الحرير الطبيعي في انسدالها ونعومتها , حيث تتميز أقمشة الفيلامنت بعدم تجعدها أبدا وتعتبر من الأقمشة العملية جدا والتي تبقى على انسدالها محافظة بذلك على زهوتها في ظل استخدام يوم عمل كامل , كما تتحمل الإحتكاك وكثرة الإستخدام والغسيل .

سبان فيلامينت مخلوط

         

الأقمشة المخلوطه هي في حقيقتها خامات أقمشة تتكون من السبان والفيلامنت أي تتكون من التترون والسلك حيث تجمع بين مزايا التترون الذي يحاكي القطن ونعومته وبرودته ومزايا السلك العملي المنسدل الذي لا يتجعد , لذا تعتبر أقمشة السبان فيلامنت من الأقمشة الراقية العملية التي تحظى بأعلى نسبه مبيعات في مجال الأقمشة الصناعية لدى الشركات.